حماس: قرار ترمب إعلان حرب وانتهاك لحرمة القدس

صلاح اعتبر قرار ترمب إهانة للمسلمين والمسيحيين (الجزيرة)
صلاح اعتبر قرار ترمب إهانة للمسلمين والمسيحيين (الجزيرة)

قال رئيس منطقة الخارج في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ماهر صلاح إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل هو بمثابة إعلان حرب على كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين وأحرار العالم.

وأضاف صلاح أثناء احتفال في مدينة صيدا اللبنانية بالذكرى الثلاثين لانطلاق حركة حماس أن من أشعل الحرب عليه أن يتحمل لهيب نيرانها.

وتابع أن القرار الأميركي "ينتهك حرمة المدينة المقدسة ويمثل إهانة للمسلمين والمسيحيين، ويعد اعتداء صارخا على حق شعبنا في أرضه ومقدساته".

وكان رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية تعهد بإسقاط ما يعرف بـ"صفقة القرن" والقرار الأميركي الأخير الذي اعتبر القدس عاصمة لإسرائيل، وقال إن حركته بدأت بناء تحالفات قوية في المنطقة لإسقاط المخططات الإسرائيلية والأميركية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعهّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بإسقاط "صفقة القرن" وقرار اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل؛ جاء ذلك خلال كلمته بمهرجان لحماس في غزة بمناسبة مرور ثلاثين عاما على تأسيسها.

القدس التي تغلي حزنا من الاحتلال والتهويد وتهجير أهلها وأخيرا من قرار الرئيس الأميركي الذي أعلنها عاصمة للاحتلال الإسرائيلي كانت ولا تزال الحاضرة على الدوام في قلوب وعقول الفلسطينيين.

بعد خمس سنوات من الغياب، أحيت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية ذكرى انطلاقتها الثلاثين بمشاركة الآلاف من عناصرها ومؤيديها أمس الجمعة، وسط رسائل داعية للوحدة الوطنية لحماية القدس.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة