عشرات القتلى بغارات للتحالف والجيش يستعيد شبوة

آثار غارات التحالف العربي على صنعاء أمس (رويترز)
آثار غارات التحالف العربي على صنعاء أمس (رويترز)

اتهمت جماعة الحوثي قوات التحالف العربي اليوم السبت بقتل وجرح أكثر من سبعين شخصا في غارات جوية في ثلاث محافظات يمنية، بينما طرد الجيش الوطني مسلحي الحوثي من محافظة شبوة وقتل العشرات منهم.

وقال الناطق باسم جماعة (أنصار الله) الحوثية محمد عبد السلام إن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية ارتكبت أمس ثلاث "مجازر دموية" في محافظات تعز وصعدة والحديدة، حيث بلغت حصيلة الضحايا أكثر من سبعين قتيلا وجريحا.

وسبق أن ذكرت مصادر أمنية وطبية مقتل 28 من المقاتلين الحوثيين وإصابة 17 آخرين بغارات التحالف العربي على مواقع للمليشيا في الحديدة، وقالت إن الغارات شملت العاصمة صنعاء دون سقوط ضحايا.

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية في مأرب (شمال) إن مصلح الأحمدي رئيس الدائرة الإعلامية لـ التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ريمة نجا من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة زرعت في سيارته، حيث انفجرت العبوة قبل خروجه المعتاد بلحظات.

وفي مديرية بيحان بمحافظة شبوة بالجنوب الشرقي، أكدت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية طردوا مسلحي الحوثي من شبوة، وقتلوا عشرات الحوثيين خلال الاشتباكات.

وقالت وكالة سبأ للأنباء إن من تبقوا من الحوثيين فروا بعد معارك على مواقع إستراتيجية في بيحان، مضيفة أن الجيش سيطر على مواقع أخرى بالمنطقة حيث تجد المدفعية الثقيلة صعوبات في الحركة بسبب الكثبان الرملية.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر لحظة اقتحام الجيش الوطني مبنى إدارة أمن العليا وإدارة الأحوال المدنية مركز مديرية بيحان، كما يظهر الفيديو لحظة تحرير الأسرى والمختطفين داخل المباني التي اتخذتها مليشيا الحوثي معتقلات.

المصدر : وكالات