13 قتيلا في تفجير "انتحاري" بكلية الشرطة بمقديشو

A general view shows the aftermath of a suicide car bomb explosion, at the gate of Naso Hablod Two Hotel in Hamarweyne district of Mogadishu, Somalia October 28, 2017. REUTERS/Feisal Omar
تفجير سابق بسيارة مفخخة أمام مدخل فندق بمقديشو (رويترز-أرشيف)

ذكر مسؤولون صوماليون أن 13 على الأقل من أفراد الشرطة قتلوا في تفجير "انتحاري" استهدف معسكر تدريب للشرطة في العاصمة مقديشو اليوم الخميس، وقال المتحدث باسم الشرطة إن المهاجم كان يرتدي حزاما ناسفا وبلباس الشرطة تسلل إلى كلية الجنرال كاهية للتدريب.

ونقلت وكالة رويترز -عن المتحدث باسم الشرطة الرائد محمد حسين- أن المهاجم فجر نفسه في ساحة التدريب أثناء استعراض لأفراد الشرطة الصومالية، مما خلف 13 قتيلا على الأقل وخمسين جريحا، وقد أعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن التفجير.

وأضاف مصدر شرطي لوكالة الأناضول أن الشرطة كانت تجري استعراضا عسكريا استعدادا لذكرى تأسيسها الموافق للعشرين من الشهر الجاري. وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع الى موقع التفجير وأغلقت السلطات الأمنية الشوارع المؤدية لمكان الحادث.

وسبق لـ "الشباب المجاهدين" أن شنت هجمات داخل العاصمة ومدن أخرى، محاوِلة منذ عام 2007 الإطاحة بالحكومة المدعومة من المجتمع الدولي، وذلك بعدما طرد مقاتلو الحركة من مقديشو عام 2011 وفقدوا السيطرة على العديد من المناطق بعد عمليات للقوات الحكومية المدعومة بقوات من الاتحاد الأفريقي.

المصدر : وكالات