حركة حماس تحتفل بالذكرى الثلاثين لانطلاقتها

احتشد اليوم الخميس الآلاف من أنصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مدنية غزة، احتفاء بالذكرى الثلاثين لانطلاقتها، وذلك تحت شعار "المقاومة قرارنا والمصالحة خيارنا".

وتوعدت الحركة أمس الاحتلال الإسرائيلي بدفع ضريبة مرتفعة جراء اعتداءاته المتكررة على الشعب الفلسطيني والمقدسات.

وأكدت حماس في بيان لها تمسكها بالقدس "عاصمة موحدة وأبدية لفلسطين"، مشيرة إلى أن كل محاولات قرصنة وتهويد المدينة "ستبوء بالفشل".

ووجهت الحركة في بيانها دعوة للفصائل الوطنية الفلسطينية، قائلة "لنتحمل معا مسؤولية الوطن بشراكة وتوافق، على قاعدة حماية الحقوق وصون الثوابت الوطنية، ونبذ كل أشكال التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال".

ويوافق الرابع عشر من ديسمبر/كانون الأول، ذكرى تأسيس حركة حماس في 1987.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

توعدت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي بدفع ضريبة مرتفعة جراء اعتداءاته المتكررة على الشعب الفلسطيني والمقدسات، وأكدت تمسكها بالقدس عاصمة لفلسطين. جاء ذلك في بيان صحفي عشية الذكرى الثلاثين لتأسيس الحركة.

هاجم رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية أن قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يمثل عدوانا على الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية.

أعلنت حكومة التوافق الفلسطينية أنها لم تتسلم اليوم مسؤولياتها بالكامل في قطاع غزة كما كان متفقا عليه لينقضي موعد آخر دون أن يكتمل تنفيذ بنود المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة