تيلرسون: خطوات سعودية لمكافحة التطرف بالمناهج الدراسية

U.S. Secretary of State Rex Tillerson delivers remarks on the U.S.-Korea relationship during a forum at the Atlantic Council in Washington, U.S. December 12, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
تيلرسون: السعودية بدأت بإدراج مواد جديدة وسحب أخرى من المناهج الدراسية (رويترز)
قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن السعودية بدأت بإدراج مواد جديدة وسحب أخرى من المناهج الدراسية في المدارس والمساجد بهدف مواجهة الدعاية المتطرفة.

وقال تيلرسون إن الولايات المتحدة أجرت محادثات مع السعوديين تناولت إدراج المحتوى المناهض للفكر المتطرف في المساجد والمدارس الدينية والمناهج الدراسية المعتمدة، مشيرا إلى أن السعوديين أصدروا في الفترة الراهنة مواد جديدة ويسحبون أخرى، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن هناك الكثير من العمل الذي يتوجب القيام به.

وأضاف الوزير الأميركي -في تصريحات على هامش منتدى المجلس الأطلسي بواشنطن بشأن تحديات السياسية الخارجية- أن مركز مكافحة التطرف في السعودية يعمل أيضا على تطوير ونشر محتويات مناهضة للفكر المتطرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح تيلرسون أن لدى مركز مكافحة التطرف بنكا ضخما من الأفراد الذين يراقبون مواقع التواصل الاجتماعي ليس لرصد المحتوى فحسب، بل لتعطيله أيضا عبر تطوير محتوى مناهض للفكر المتطرف العنيف، واعتبر أن هذا الأمر مهم للغاية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وزير التعليم السعودي أحمد العيسى، الصورة من حسابه على تويتر

تناول نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مطالبهم التعليمية عبر وسم "#رسالتك_للوزير_العيسى"، الذي عرضوا فيه مطالبهم لوزير التعليم السعودي أحمد العيسى في أكثر من 63 ألف تغريدة، وفق ما أوردته صحيفة عكاظ. وطالب المغردون بالتركيز على التعليم التطبيقي أكثر من التلقيني، وإيجاد المعامل التي لا تتوفر في كثير من المدارس. بينما تساءل بعضهم لماذا مدارس فنلندا […]

Published On 4/12/2016
صورة المناهج خاصة بالجزيرة.نت - الجامعات السعودية

أعاد إعلان جامعة سعودية تغيير مناهج مواد الثقافة الإسلامية الوضع إلى الأجواء التي سادت بعيد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 حينما وجهت الإدارة الأميركية أصابع الاتهام إلى مناهج الثقافة الإسلامية السعودية بأنها وراء من أسمتهم بالعناصر المتطرفة.

Published On 26/7/2010
المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة