عـاجـل: الجبير: إيران تحاول تقسيم العالم وهذا لن ينجح

اتفاق تعاون بين "الدوحة لحرية الإعلام" و"الجزيرة للإعلام"

منير الدائمي: المعهد والمركز يشتركان في هدف تأسيس وخلق ثقافة إعلامية صحفية نزيهة (الجزيرة)
منير الدائمي: المعهد والمركز يشتركان في هدف تأسيس وخلق ثقافة إعلامية صحفية نزيهة (الجزيرة)
الجزيرة نت-الدوحة

وقع مركز الدوحة لحرية الإعلام ومعهد الجزيرة للإعلام اليوم الأربعاء في الدوحة مذكرة تعاون إعلامي تعنى بتبادل الخبرات الإعلامية بين الطرفين والتدريب الإعلامي.

وتنص الاتفاقية على أن يستفيد مركز الدوحة لحرية الإعلام من الدورات التدريبية المدرجة في خطة المعهد السنوية، إضافة إلى دورات خاصة واستشارات إعلامية وندوات ومؤتمرات وورش عمل مشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من مبادرة سفراء الجزيرة.

وفي كلمة له قبيل توقيع الاتفاقية قال مدير معهد الجزيرة للإعلام منير الدائمي إن المعهد والمركز يشتركان في هدف تأسيس وخلق ثقافة إعلامية صحفية نزيهة والمساهمة في تقديم مواد إعلامية مهنية، فضلا عن الإيمان التام بدور الإعلام في تنمية المجتمعات والمؤسسات.

وأكد الدائمي أن المعهد والمركز يتقاسمان نفس الأهداف الإستراتيجية، وهي تعزيز أسس وثقافة الصحافة المسؤولة، وبناء قدرات الصحفيين في العالم العربي والدولي، متطلعا إلى تطوير مهارات العاملين في مجال الميدان الصحفي وتمكينهم من أدواتهم الإعلامية بشكل مهني.

من جهتها، قالت مديرة إدارة الرصد والمناصرة في مركز الدوحة لحرية الإعلام حنان اليافعي إن مركز الدوحة عمل منذ تأسيسه على مد جسور التعاون مع المؤسسات الإعلامية بدولة قطر وخارجها، خاصة في مجالات مناصرة الصحفيين والتدريب، وصقل الكفاءات الإعلامية.

وأضافت حنان اليافعي أن المركز يعتز بتوقيع مذكرة التفاهم، لما يتميز به مركز الجزيرة للإعلام من خبرة وتجربة مشهودتين على أكثر من صعيد في مجالات التدريب وتعزيز المهارات وبناء القدرات.

وأكدت أن هذه الشراكة تمثل قيمة مضافة لمركز الدوحة وتحفزه للعمل أكثر لخدمة مهنة الصحافة والإعلام، وتحقيق الأهداف المشتركة، وترجمة رسالة الإعلام النبيلة.

المصدر : الجزيرة