ملكا السعودية والأردن يبحثان بالرياض ملف القدس

الملك سلمان بن عبد العزيز (يمين) أثناء لقائه الملك عبد الله الثاني في الرياض (واس)
الملك سلمان بن عبد العزيز (يمين) أثناء لقائه الملك عبد الله الثاني في الرياض (واس)

بحث الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مع نظيره الأردني عبد الله الثاني في الرياض اليوم الثلاثاء ملف القدس والعلاقات بين البلدين، ومن المقرر أن يغادر عبد الله الثاني إلى تركيا للمشاركة في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي غدا.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن مباحثات الملكين ركزت على التطورات المتصلة بموضوع القدس، والتداعيات الخطيرة لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، إضافة إلى العلاقات بين البلدين.

وأضاف الديوان الملكي أن الملك عبد الله الثاني سيتوجه من الرياض إلى إسطنبول ليترأس الوفد الأردني المشارك في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، التي ستعقد غدا لبحث التطورات الأخيرة المتعلقة بمدينة القدس.

وكان برفقة الملك الأردني ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، كما حضر المباحثات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وذكر مصدر سعودي الأحد أن زيارة الملك الأردني للسعودية ستتركز على "التداعيات المحتملة على مستقبل عملية السلام والتطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية مؤخرا، فضلا عن تبادل الرؤى وتنسيق المواقف بين الرياض وعمّان".

وستشارك السعودية غدا في قمة إسطنبول بوفد يرأسه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ، حيث سيتم التركيز في القمة على التطورات المتعلقة بمدينة القدس المحتلة وسبل التصدي لقرار واشنطن الأربعاء الماضي الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها.

المصدر : وكالات