الاحتلال يقصف غزة والمواجهات مستمرة بالضفة

شرطة الاحتلال خلالها قمعها مظاهرات فلسطينية في القدس المحتلة (غيتي)
شرطة الاحتلال خلالها قمعها مظاهرات فلسطينية في القدس المحتلة (غيتي)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم غارات جوية وقصفا مدفعيا على مواقع في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع استهدف جنوبي إسرائيل، في حين أصيب 166 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية وغزة رفضا لقرار الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

فقد قصفت مدفعية جيش الاحتلال أراضي زراعية في بلدة بيت لاهيا على الحدود الشمالية لقطاع غزة دون أن يتسبب القصف في وقوع إصابات بحسب مصادر طبية فلسطينية

وبحسب بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي، ونقله موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن طائرات إسرائيلية حربية وآليات مدفعية استهدفت مواقع قال البيان إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" شمالي القطاع.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأناضول للأنباء بأن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة قرب الشريط الحدودي، شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، استهدفت بثلاثة قذائف برجا يتبع لأحد فصائل المقاومة. وأوضح الشهود أن القصف تسبب بإحداث أضرار في البرج.

وقال الناطق باسم جيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن القبة الحديدية الإسرائيلية اعترضت الاثنين صاروخا أطلق من قطاع غزة نحو المناطق الحدودية مع إسرائيل، مشيرا إلى أن صفارات الإنذار دوت أثناء اعتراض الصاروخ.

‪نقل جريح فلسطيني بعد مواجهات مع الاحتلال على الحدود جنوب قطاع غزة‬ (رويترز)

مواجهات مع الاحتلال
في الأثناء، أصيب 166 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مواقع متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، في إطار الاحتجاجات المتواصلة منذ أيام رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 166 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات مع جنود الاحتلال، بينهم 125 في الضفة بما فيها القدس، وتسع إصابات بالرصاص الحي و29 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و73 اختناقا بالغاز المسيل للدموع، و14 إصابة أخرى.

ويتظاهر منذ الأربعاء آلاف الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين وفي قطاع غزة للتعبير عن الغضب على القرار الأميركي، ويتخلل ذلك مواجهات مع قوات الاحتلال.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 157 فلسطينيا أصيبوا أمس الأحد خلال المواجهات المنددة بقرار الرئيس الأميركي بشأن القدس والتي اندلعت بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بينهم عشر إصابات بالرصاص الحي.

أصيب عشرات الفلسطينيين -بعضهم بالرصاص الحي- في مواجهات بالضفة الغربية وقطاع غزة في اليوم السادس من الاحتجاجات على قرار الرئيس الأميركي بشأن القدس. وتستمر الصدامات بالتوازي مع الاحتجاجات الشعبية الفلسطينية.

تستمر في العديد من الدول العربية والإسلامية وغيرها ردود الفعل الشعبية الرافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي اعتبر فيه القدس عاصمة لإسرائيل يوم الأربعاء الماضي.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة