إصابة 124 فلسطينيا في مواجهات بالضفة والقدس وغزة

أصيب 124 فلسطينيا أمس الثلاثاء بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها أن من بين الإصابات 96 في الضفة الغربية بما فيها القدس، منها 35 إصابة بالرصاص المطاطي، و60 إصابة بالغاز، وإصابة واحدة جراء السقوط أرضا.

وذكرت الجمعية أن طواقمها تعاملت مع 28 إصابة في غزة، منها 9 بالرصاص الحي، و19 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

في غضون ذلك، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الشاب الفلسطيني الذي أصيب بجروح خطيرة برصاص قواته قرب مستوطنة أريئيل جنوبي نابلس لم يكن يحمل سكينا. وذلك بعد أن زعم في وقت سابق أن الشاب حاول طعن جندي إسرائيلي ما أدى إلى إطلاق النار عليه.
 
وقال مراسل الجزيرة إن مواجهات اندلعت صباح الثلاثاء بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان أن عددا من الشبان الفلسطينيين أغلقوا الشارع الرئيسي للمدخل الشمالي للمدينة بالحجارة والإطارات المشتعلة، ورشقوا جنودا من قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فردت عليهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات منذ يوم الجمعة الماضي، تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي. في حين تتواصل الإدانات والاحتجاجات في العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات