عـاجـل: السلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات في الجزائر: نسبة التصويت تجاوزت 41%

رفض فلسطيني لدخول وفد البحرين قطاع غزة

أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة استهجانها محاولة الوفد البحريني -الذي يزور إسرائيل- القدوم إلى القطاع اليوم الاثنين.

ورفضت اللجنة في بيان لها هذه الزيارة، مؤكدة أنه لا مكان للمطبعين في غزة، ولا في أي مكان من الأرض الفلسطينية، وشدد بيان اللجنة على أن الشعب الفلسطيني لن يسمح لهم بدخول القطاع.

وكانت جمعية "هذه هي البحرين" أعلنت أمس أن وفدها الذي يزور إسرائيل منذ السبت الماضي لا يمثل أي جهة رسمية في دولة البحرين، وإنما يمثل الجمعية نفسها.

وأضافت الجمعية في بيان أن هذه المبادرة تأتي استنادًا إلى مبدأ التسامح والتعايش الذي يعد نهجًا لمملكة البحرين وسمة من سمات المجتمع فيها.

وقال أحد أعضاء الوفد إن الملك البحريني حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة حمّله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم، وأضاف فضل الجمري خلال لقائه مع قناة إسرائيلية أن الشيعة لا يحملون أي عداء لأي ديانة أو مذهب، على حد تعبيره.

إلا أن هذه الزيارة أثارت موجة غضب عارمة فلسطينيا وعربيا، خاصة أنها تأتي في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي بسبب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

واستنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) زيارة الوفد البحريني لدولة الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرت في بيان أن هذه الزيارة تشجع الاحتلال على "الإمعان في جرائمه وانتهاكاته والتجرؤ على الدم الفلسطيني".

المصدر : الجزيرة