طعن حارس إسرائيلي بالقدس واعتقال المنفذ

منفذ العملية شاب فلسطيني قادم من الضفة الغربية (ناشطون)
منفذ العملية شاب فلسطيني قادم من الضفة الغربية (ناشطون)

أصيب حارس أمن إسرائيلي في عملية طعن غربي القدس ، فيما اعتقلت قوات الاحتلال منفذ الهجوم،  بالتزامن مع مواصلة آلاف الفلسطينيين التظاهر والاشتباك مع قوات الاحتلال.

ونقلت المراسلة عن المصادر الإسرائيلية أن المنفذ هو شاب فلسطيني قادم من الضفة الغربية، وأنه حاول الفرار إلى شارع يافا في مدينة القدس الغربية قبل أن تتمكن شرطة الاحتلال من اعتقاله.

وذكر موقع صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن حارس أمن إسرائيلي أصيب جراء العملية بجروح خطيرة في الأجزاء العلوية من جسده، مضيفة أن الطعن حدث قرب محطة الباصات المركزية بشارع يافا.

وتأتي هذه العملية فيما تشهد شوارع وساحات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة عشرات المظاهرات والاعتصامات احتجاجا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأصيب عشرات المتحجين الفسلطينيين اليوم بحالات اختناق جراء قنابل الغاز، كما أصيب آخر برصاص قوات الاحتلال، وذلك خلال مواجهات متفرقة في الضفة والقدس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أصيب 231 فلسطينيا في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ظل تواصل الدعوات للاحتجاج ضد القرار الأميركي.

9/12/2017

أصيب عشرة فلسطينيين على الأقل بحالات اختناق بالغاز المدمع خلال مواجهات تجددت اليوم السبت مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية، وسط دعوات للتصعيد ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس.

9/12/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة