البيت الأبيض يندد بقصف الحوثيين للسعودية

A still image taken from a video distributed by Yemen's pro-Houthi Al Masirah television station on November 5, 2017, shows what it says was the launch by Houthi forces of a ballistic missile aimed at Riyadh's King Khaled Airport on Saturday, Houthi Military Media Unit via REUTERS TV TPX IMAGES OF THE DAY
مليشيا الحوثي بثت صورا للصاروخ البالستي الذي أطلقته باتجاه الرياض (رويترز)

ندد البيت الأبيض الأربعاء بإطلاق مليشيا الحوثي صواريخ على السعودية، وقال في بيان إن قصف الحوثيين للرياض يهدد أمن المنطقة، مؤكدا أن نظم الصواريخ هذه لم تكن موجودة في اليمن قبل الصراع.

وجاء في البيان أن "الاعتداءات الصاروخية للحوثيين ضد السعودية التي تحصل بتسهيل من الحرس الثوري الإيراني، تهدد الأمن الإقليمي وتسيء إلى جهود الأمم المتحدة للتفاوض على حل لهذا النزاع".

ولفت البيت الأبيض إلى أن نظم الصواريخ البالستية المتوفرة لدى الحوثيين اليوم لم تكن موجودة في اليمن قبل الصراع، في إشارة كما يبدو إلى أنهم حصلوا عليها من إيران.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى إجراء فحص شامل للأدلة التي تؤكد على أن النظام الإيراني يطيل الحرب في اليمن، مجددا وقوف إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب "إلى جانب السعودية وكل شركائنا في الخليج ضد الاعتداء الإيراني".

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية قبل يومين إغلاق كل المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن بشكل مؤقت، على خلفية إطلاق جماعة الحوثي صاروخا بالستيا باتجاه مطار الملك خالد الدولي في الرياض السبت.

المصدر : الجزيرة + وكالات