عـاجـل: مراسل الجزيرة: خلافات داخل قوى الحرية والتغيير في السودان تؤجل إعلان تشكيلة المجلس السيادي 48 ساعة

نيوزويك: الحوثيون يعرضون اللجوء على أمراء السعودية

محمد علي الحوثي (وسط) عبر عن استعداد جماعته لإيواء أي أمير سعودي يشعر بأنه مستهدف (الجزيرة)
محمد علي الحوثي (وسط) عبر عن استعداد جماعته لإيواء أي أمير سعودي يشعر بأنه مستهدف (الجزيرة)

ذكرت مجلة نيوزويك الأميركية أن جماعة الحوثيين باليمن عرضت على أمراء العائلة الحاكمة في السعودية استضافتهم وحمايتهم، وذلك بعدما شنت السلطات السعودية السبت الماضي حملة اعتقالات واسعة طالت 11 أميرا ووزراء سابقين ورجال أعمال، وقالت الرياض إن الاعتقالات تندرج ضمن مساعيها لمحاربة الفساد.

ونقلت المجلة الأميركية تغريدة لمحمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا وابن عم زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي قال فيها "الإخوة أمراء آل سعود من العائلة المالكة وكل موظف أو شخصية تشعر باستهداف النظام مستعدون لاستقبال كل من يريد الإقامة لدينا كأخ مظلوم عزيز ومكرم".

وجاءت دعوة القيادي الحوثي بعد يوم من تنفيذ حملة الاعتقالات في السعودية وإطلاق جماعة الحوثي صاروخا بالستيا على مطار الملك خالد الدولي شرقي العاصمة السعودية الرياض، الذي اعترضه الدفاع الجوي السعودي، ورد التحالف العربي على هذا القصف بشن غارات جوية على مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

يشار إلى أن جماعة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تشنان هجمات على القوات السعودية في منطقة الحدود اليمنية السعودية، كما أطلق الحوثيون وقوات صالح العديد من الصواريخ البالستية على مناطق أبعد داخل العمق السعودي منذ أن تدخل التحالف العربي في مارس/آذار 2015 بغرض إعادة الشرعية إلى اليمن عقب استيلاء الحوثيين وعبد الله صالح على مؤسسات الدولة في البلاد.

المصدر : نيوزويك