قائمة سعودية جديدة بشخصيات ممنوعة من السفر

الشيخ عائض القرني
عائض القرني على رأس قائمة جديدة ممنوعة من السفر في السعودية (مواقع التواصل)

نشر حساب معتقلي الرأي السعودي خبرا يفيد بإصدار السلطات السعودية قائمة جديدة تضم شخصيات ممنوعة من السفر في السعودية، على رأسهم الشيخ عائض القرني.

ونهاية الشهر الماضي تداول ناشطون على منصات مواقع التواصل الاجتماعي قائمة بأسماء 26 شخصا قالوا إن السلطات السعودية فرضت عليهم مؤخرا منعا من السفر خارج البلاد.

وضمّت القائمة التي نشرها حساب معتقلي الرأي على تويتر -حينها- دعاة وإعلاميين وكتابا ومغردين بارزين منهم الشيخ محمد العريفي والإعلامي أحمد الشقيري.

يذكر أن السلطات السعودية شنت منذ سبتمبر/أيلول الماضي حملات اعتقال لرجال دين ومثقفين ونشطاء، وصفتها منظمة هيومن رايتس ووتش بأنها تتناسب مع نمط انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

وبدأت حملة الاعتقالات بالداعية الشهير سلمان العودة، ثم الشيخ عوض القرني، فالدكتور علي العمري، والخبير الاقتصادي عصام الزامل، لتتوسع الحملة وتشمل بعدها العشرات من الدعاة والنشطاء والمفكرين وأصحاب الرأي وإعلاميين وقضاة، ووصلت حد اعتقال مسؤولين كبار في وزارة العدل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

السعودية تعتقل الداعية سلمان العودة ودعاة آخرين

استنكرت رابطة علماء أهل السنة اعتقال السعودية سلمان العودة وعلماء آخرين، معتبرة اعتقالهم نذير شؤم على الأمة الإسلامية، وانضمت الرابطة لعدد من الهيئات الإسلامية والحقوقية في المطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

Published On 14/9/2017
التخوف من أن يكون هدف حملة الاعتقالات هو سحق أي معارضة للنظام وتغييب الأصوات المخالفة

أعربت منظمتان حقوقيتان عن قلقهما إزاء حملة الاعتقالات الواسعة في السعودية بحق أمراء ووزراء سابقين ومسؤولين كبار ورجال أعمال، ومن أن تتجاوز المبرر الذي أعلنته السلطات وهو مكافحة الفساد.

Published On 5/11/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة