عـاجـل: مصادر للجزيرة: قوات الجيش اليمني تسيطر على مركز مديرية حبان ومعسكر الرمضة الإستراتيجي في شبوة

وزير العدل اللبناني: الاستقالة يجب أن تكون طوعية

جريصاتي خلال مؤتمر صحفي له اليوم بقصر بعبدا (رويترز)
جريصاتي خلال مؤتمر صحفي له اليوم بقصر بعبدا (رويترز)

قال وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي اليوم الاثنين إن الرئيس ميشال عون لن يتخذ أي إجراء يتعلق باستقالة سعد الحريري قبل عودته من الخارج، مؤكدا أن الاستقالة يجب أن "تكون طوعية بكل المفاهيم".

وقال الوزير بعد اجتماع أمني عقده الرئيس اللبناني إن عون أكد أن الاستقرار الأمني والاقتصادي والمالي والسياسي للبلاد "خط أحمر".

وأشاد عون "بتجاوب الزعماء السياسيين لدعوات التهدئة"، معتبرا أن ذلك يعزز الاستقرار الأمني ويحفظ الوحدة الوطنية بعد استقالة الحريري.

وكان الحريري أعلن من الرياض السبت الماضي استقالته من منصبه قائلا إنه يعتقد بأن هناك "مؤامرة تستهدف حياته"، واتهم إيران وحزب الله اللبناني "ببث الفتنة في العالم العربي".

وقال الحريري في بيان الاستقالة "إننا لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة، ونرفض استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، وأيدي إيران في المنطقة ستقطع".

وتولى الحريري مهام منصبه في ديسمبر/كانون الأول 2016، في إطار تسوية بين مختلف التيارات لإخراج البلاد من أزمتها السياسية المستمرة منذ سنوات.

يشار إلى أن الحريري شغل المنصب سابقا بين عامي 2009 و2011، ويقود حزب تيار المستقبل منذ 2005، خلفا لوالده الراحل رفيق الحريري الذي اغتيل في تفجير بالعاصمة اللبنانية.

المصدر : رويترز