ترمب يدعو الملك سلمان لإدراج أرامكو في بورصة نيويورك

US President Donald Trump walks on his way to meet Japanese Prime Minister Shinzo Abe upon his arrival at the Kasumigaseki Country Club in Kawagoe, near Tokyo, Japan, 05 November 2017. REUTERS/Frank Robichon/Pool
ترمب قال إن طرح أسهم أرامكو مهم للولايات المتحدة (رويترز)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه تحدث مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بشأن شركة النفط السعودية "أرامكو"، وإنه سيكون ممتنا إذا طرحت الرياض أسهم الشركة في بورصة نيويورك.

فقد نقلت وكالة رويترز عن ترمب قوله إنه تحدث مع الملك سلمان بشأن إدراج شركة أرامكو في نيويورك، و"إنهم سيدرسون استخدام البورصات الأميركية".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأميركي في تغريدة على موقع تويتر إنه "سيقدر بشكل كبير وسيكون ممتنا" إذا قامت السعودية بطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك. وأضاف أن الطرح "أمر مهم للولايات المتحدة".

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت أنها تنوي طرح 5% من إجمالي أسهم أرامكو في البورصة السعودية وبورصة أجنبية واحدة على الأقل في عام 2018، في إطار ما يعرف بـ"رؤية 2030" لتطوير الاقتصاد. وتركز اهتمام السعودية على بورصة لندن وبورصة نيويورك.

لكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت منتصف الشهر الماضي إن السعودية تفكر في العدول عن طرح أسهم أرامكو في بورصة أجنبية، والاكتفاء بإدراجها في البورصة السعودية، إذ تواجه العملية صعوبات مختلفة.

وقد عبر المسؤولون السعوديون عن أملهم في طرح حصة الـ5% مقابل مئة مليار دولار.

المصدر : الجزيرة + وكالات