الجيش اللبناني: لا مخطط لتنفيذ اغتيالات

الحريري تحدث عن مؤامرة تحاك لاغتياله وهو ما تناقلته أيضا مصادر سعودية (رويترز)
الحريري تحدث عن مؤامرة تحاك لاغتياله وهو ما تناقلته أيضا مصادر سعودية (رويترز)
قال الجيش اللبناني إنه لم يتوصل إلى أي مخطط لتنفيذ اغتيالات في لبنان ليؤكد بذلك رواية الأمن اللبناني، وذلك بعدما أكد رئيس الوزراء سعد الحريري أثناء إعلان استقالته من الرياض أن مؤامرة تحاك في الخفاء لاغتياله.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها اليوم الأحد إنه في ضوء عمليات التوقيف والتحقيقات التي تجريها باستمرار، والمعطيات والمعلومات المتوافرة لديها، لم يتبين لها وجود أي مخطط لوقوع عمليات اغتيال في البلاد.

وكانت مديرية قوى الأمن الداخلي اللبناني قالت مساء أمس في بيان إنها ليست مصدر الأنباء المتداولة بشأن إحباط محاولة اغتيال رئيس الوزراء المستقيل الحريري. وأوضحت المديرية أن الأنباء عن إحباط فرع المعلومات التابع لها محاولة اغتيال الحريري غير صادرة عنها، وبالتالي ليست هي مصدر هذه الأنباء، وأضافت أنه ليست لديها معطيات حول محاولة الاغتيال.

وفي نفس الإطار، قالت قناة الميادين اللبنانية إن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم أبلغها بأنه ليس على علم بأي معلومات عن مخطط لاغتيال شخصيات سياسية في لبنان.

وفي خطاب متلفز من العاصمة السعودية الرياض أمس أعلن فيه استقالته من منصبه، أعرب الحريري عن خشيته على حياته، وقال إن لبنان يعيش أجواء شبيهة بالأجواء التي سادت قبيل اغتيال والده رفيق الحريري في 2005، وأضاف أنه لمس ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياته.

 وكانت وسائل إعلام سعودية قالت إنه تم إحباط مخطط لاغتيال رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري في بيروت قبل أيام، عبر تعطيل أبراج المراقبة أثناء تحرك موكبه.

كما أن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان قال في تصريحات تلفزيونية إن الأمن الشخصي الخاص بسعد الحريري لديه معلومات مؤكدة عن مؤامرة لقتله.

بدورها ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية اليوم نقلا عن مصادر وصفتها بأنها مقربة من الحريري أن وكالات مخابرات غربية حذرت رئيس الوزراء اللبناني المستقيل من محاولة لاغتياله يجري الإعداد لها. وأضافت أن تلك التحذيرات دفعته لمغادرة البلاد وإعلان استقالته.

المصدر : وكالات