نفي مغادرة الدبلوماسيين السعوديين بيروت

السعودية تطلب من رعاياها عدم السفر للبنان
القائم بأعمال سفارة السعودية في بيروت نفى مغادرة الدبلوماسيين السعوديين (الجزيرة)

نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام نفي القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت وليد البخاري صحة الأنباء التي تحدثت عن مغادرة دبلوماسيي السفارة لبنان.

يشار إلى أن البخاري سيلتقي مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ظهر الأحد في بيروت للتباحث في آخر التطورات السياسية بعد استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري من منصبه في خطاب متلفز من العاصمة السعودية الرياض.

وفي خطاب الاستقالة أعرب الحريري عن خشيته من تعرضه للاغتيال، مضيفا "لمست ما يحاك سرا لاستهداف حياتي"، ومشيرا إلى أن المرحلة تشبه المرحلة التي سبقت اغتيال والده رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وأشار الحريري إلى الأسباب التي دفعته للاستقالة بقوله إنه يشعر بوجود دولة داخل الدولة، في إشارة إلى حزب الله اللبناني، وشدد على رفضه استخدام سلاح الحزب ضد اللبنانيين والسوريين، وقال إن "تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات مع محيطنا العربي".

وبشأن إيران، قال إنها تسيطر على المنطقة وعلى القرار في سوريا والعراق، متابعا أن لديها "رغبة جامحة في تدمير العالم العربي"، وقال "أينما حلت إيران يحل الخراب والفتن"، مشددا على أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع".

المصدر : الجزيرة