الجيش يقتل ويطارد عناصر من تنظيم الدولة بالأنبار

أكدت مصادر مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وعائلاتهم أثناء فرارهم من مدينة القائم بمحافظة الأنبار، كما بدأت القوات العراقية اليوم السبت عملية لمطاردة التنظيم بمنطقة الرطبة ولانتزاع قضاء راوة.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن نحو عشرين من أفراد تنظيم الدولة وعائلاتهم قتلوا وأصيب عشرات في قصف جوي وصاروخي استهدف قوارب تقلهم أثناء محاولتهم الفرار من مدينة القائم باتجاه ناحية "رمانة" في الضفة الثانية لنهر الفرات.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية باشرت تطهير المناطق التي استعادتها أمس بالقائم بعد معارك استمرت أكثر من أسبوع، مؤكدة أن تلك القوات استعادت مركز المدينة ومنطقة حصيبة التي تضم المعبر الحدودي مع سوريا، ولم يتبق سوى ناحية الرمانة شرقا.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد هنأ أمس العراقيين باستعادة القائم من سيطرة تنظيم الدولة بعد نجاح القوات العراقية المدعومة بطائرات التحالف الدولي في استعادة مركز المدينة التي سيطر عليها التنظيم أكثر من ثلاث سنوات.

من جهة أخرى، قال قائد عمليات تحرير غرب الأنبار عبد الأمير رشيد يار الله إن قواته نفذت اليوم عملية نوعية واسعة لتفتيش كافة المناطق من الأنبار باتجاه الرطبة، ومن الرطبة باتجاه الحدود الإدارية لمدينة كربلاء، وجميع محيط الرطبة.

وأضاف أن العملية أدت إلى تدمير 15 معسكرا و10 مراكز كانت تستخدم لشن الهجمات على الطريق، فضلا عن انتزاع أربعين قرية ومطار الرطبة الجنوبي ومطار الرطبة الشمالي. 

كما أعلن مصدر عسكري أن الجيش والحشد العشائري أطلقا عمليات "تحرير" قضاء راوة من ثلاثة محاور، مؤكدا أن الجيش عازم على استعادة القضاء في وقت قياسي.

المصدر : الجزيرة + وكالات