النظام يتهم المعارضة بقصف دمشق والأخيرة تنفي

منطقة العباسيين وسط دمشق (رويترز)
منطقة العباسيين وسط دمشق (رويترز)
أعلن النظام السوري مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف من المعارضة على دمشق، وهو ما نفته المعارضة، بينما أكد ناشطون أن قصف النظام على ريف دمشق تسبب في سقوط جرحى عديدين بينهم أطفال.

وقالت وكالة سانا الرسمية إن شخصين قتلا وأصيب مدنيون آخرون بجروح جراء سقوط ثلاث قذائف على منطقة العباسيين في دمشق، متهمة من وصفتها بالجماعات الإرهابية بالقصف.

ونقل مراسل الجزيرة عن المعارضة المسلحة في دمشق وريفها نفيها أن تكون وراء القصف، وأكدت أن استهدافها يقتصر على خطوط القتال المشتعلة ولا يشمل أي مواقع مدنية.

وفي الأثناء، قال ناشطون إن النظام قصف مناطق مدنية في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، مما أوقع إصابات عدة في صفوف المدنيين، بينهم أطفال، كما تعرضت بلدة عين ترما لقصف مدفعي أثناء اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام.

وأكدت وكالة مسار برس أن المعارضة أفشلت محاولة جديدة من قوات النظام للتقدم إلى حي جوبر شرق دمشق، وأن الأخيرة قصفت الحي بصواريخ أرض أرض وقذائف المدفعية الثقيلة.

وأضافت الوكالة أن محافظة حماة شهدت قصفا جويا روسيا على قرى أبو دالي وتل الخنزير والطويبة والرهجان وأم الميال، كما شهدت اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام على طريق حمص-السلمية.

المصدر : وكالات,الجزيرة