الطيران السعودي يغير على الحوثيين بحدود نجران

جنود سعوديون في جازان على الحدود مع اليمن (غيتي)
جنود سعوديون في جازان على الحدود مع اليمن (غيتي)

شن الطيران السعودي غارات على مناطق بمحافظة نجران الحدودية وصعدة شمالي اليمن ردا على مقتل خمسة جنود سعوديين في معارك بالحد الجنوبي للسعودية. كما اندلعت معارك بين القوات السعودية والحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبالة حدود نجران.

وكانت مواقع للحوثيين قالت إنهم استهدفوا مواقع سعودية في جازان وعسير ونجران وإنهم قـتلوا جنودا سعوديين. وكانت وسائل إعلام سعودية ذكرت في نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري أن أربعة جنود قتلوا في معارك مع مليشيا الحوثي وقوات صالح في الحد الجنوبي، وأصيب أربعة مدنيين بمقذوفات صاروخية.

وقد تجاوز عدد الجنود السعوديين الذين لقوا مصرعهم في الحد الجنوبي المئة منذ مايو/أيار الماضي. وأطلق الحوثيون قذائف أصابت مواطنين ومقيمين في نجران، كما هددوا بضرب مطارات وموانئ السعودية والإمارات ردا على قرار التحالف إغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن.

يشار إلى أن السعودية تقود تحالفا عربيا -بطلب من الحكومة الشرعية في اليمن- ضد الحوثيين وقوات صالح، حيث يشن طيرانه منذ 26 مارس/آذار2015 غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام سعودية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في معارك على الحدود الجنوبية مع اليمن، وإن طائرات سعودية استهدفت مقاتلين من مليشيا الحوثي وقوات صالح على تلك الحدود.

14/10/2017

قالت وسائل إعلام سعودية إن ثلاثة جنود سعوديين قتلوا بالحد الجنوبي في معارك مع الحوثيين وقوات صالح. في حين قتل ثمانية من أفراد الجيش الوطني اليمني بغارة للتحالف العربي بصعدة.

19/10/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة