روسيا تقصف البوكمال السورية جوا وبحرا

A Russian diesel-electric submarine Krasnodar sails upon its arrival afer taking part in the fight against Islamic State in Syria, in the Black Sea port of Sevastopol, Crimea, August 9, 2017. REUTERS/Pavel Rebrov
غواصة روسية شاركت سابقا في قصف تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن عملية قصف مشتركة نفذتها غواصة من البحر الأبيض المتوسط وقاذفات إستراتيجية ضد مواقع لـ تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة البوكمال السورية، وأنها شنت 18 غارة جوية وهجمات أخرى خلال الأيام الثلاثة الماضية لدعم جيش النظام السوري.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف اليوم الجمعة إن الغواصة "كولبينو" أطلقت صواريخ من طراز "كاليبر" من البحر المتوسط على بعد 650 كيلومترا من الهدف في البوكمال بريف دير الزور.

وأضاف أن طائرات حربية من طراز "سوخوي-24″ و"سوخوي-34″ و"ميغ-29" شاركت في العملية بعد انطلاقها من قاعدة حميميم، وأن القوات الروسية نفذت خلال الأيام الثلاثة الماضية 18 غارة عن طريق القاذفات الإستراتيجية "تو-22" بالإضافة إلى توجيه تسع ضربات باستخدام صواريخ "كاليبر" المجنحة كانت أطلقتها الغواصتان الموجودتان بالبحر المتوسط "فيليكي نوفغورود" و"كولبينو".

وأكد المسؤول الروسي أن هذه العملية شكلت ضربة ساحقة لمسلحي التنظيم في البوكمال الواقعة قرب الحدود مع العراق، وأنها ساعدت في دعم هجمات قوات النظام السوري.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن النظام السوري أن قواته استعادت بالكامل دير الزور من تنظيم الدولة الإسلامية، وقال مراسل الجزيرة إن مسلحي التنظيم كانوا محاصرين في مساحة لا تزيد على 5% داخل المدينة، ونقل عن مواقع موالية للنظام أن قواته تطارد مسلحي التنظيم باتجاه البوكمال.

المصدر : الجزيرة + وكالات