عشرات القتلى من الحوثيين وقوات صالح شرق صنعاء

قصف سابق لمواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في جبهة نهم بمحافظة صنعاء (وكالات)
قصف سابق لمواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في جبهة نهم بمحافظة صنعاء (وكالات)

أفادت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية في اليمن اليوم الجمعة بمقتل أكثر من 36 عنصرا من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في معارك بمديرية نهم شرق صنعاء

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء عبد الله الشندقي -في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه- إن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة في جبهة نهم في ظل تقدم قوات الجيش حيث تم تحرير قرى الحنيشة والجميدة وآل الحاج ونشامه وبيت البوري وجربت الكرع، مشيرا إلى أن المعارك خلفت أيضا العشرات من الجرحى.

وأضاف الشندقي أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية حققت إصابات كبيرة حيث دمرت أربع مدرعات وسبع دوريات بمن عليها من أفراد وعتاد.

وكان الناطق أعلن قبل أيام أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت على سد بني بارق ومواقع مطلة على قرية ضبوعة، وقطعت خطوط إمداد المليشيات عن التبة الحمراء في مديرية نهم شرق صنعاء.

وأضاف أن أكثر من 34 من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا في المعارك، وأن الجيش دمّر خمس آليات مدرعة وسبع عربات وأسلحة ثقيلة تابعة للمليشيا.

 وتدور معارك عنيفة بيت الحوثيين وقوات صالح من جهة، وبين القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، في مديرية نهم، منذ أكثر من عامين ونصف العام. في وقت يقول الطرف الثاني إنه بات مسيطرا على أهم المواقع العسكرية فيها. 

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية