الجيش يقتل مسلحا ويصيب آخر غربي تونس

جنود تونسيون متجمعون قرب سفح جبل الشعانبي بمحافظة القصرين (رويترز)
جنود تونسيون متجمعون قرب سفح جبل الشعانبي بمحافظة القصرين (رويترز)
قالت وزارة الدفاع الوطني التونسية إن مسلحا قتل وجرح آخر في اشتباك بين وحدة عسكرية ومجموعة إرهابية بمرتفعات محافظة القصرين (وسط غربي تونس).

وأضافت الوزارة أنه تم حجز سلاح كلاشنيكوف وذخيرة ولغم أرضي جاهز للاستعمال ومواد لصنع المتفجرات خلال العملية، التي بدأتها وحدات من الجيش مساء أمس وتواصلت حتى اليوم الأربعاء.

وتابعت أن القتيل كنيته أبو طلحة، واسمه يحيى العرقوبي، وينتمي لما تعرف بكتيبة عقبة بن نافع التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وهو مختص في صنع المتفجرات، ونقلت جثته إلى ثكنة قريبة، أما المصاب فقامت وحدات عسكرية بأخذ عينات من دمه لتحديد هويته.

ووفق وزارة الدفاع التونسية، فإن العملية بدأت عقب رصد مسلحين اثنين يغادران منزلا قرب جبل بعدما استوليا من داخله على مواد غذائية. من جهتها، نقلت وكالة الأنباء التونسية عن سكان أن أربعة مسلحين قدموا مساء إلى منازل في المنطقة التي وقعت فيها العملية بهدف الاستيلاء على مؤن من السكان.

وفي الأشهر القليلة الماضية تمكنت قوات الأمن التونسية من نصب كمائن لمسلحين متحصنين في جبال بمحافظات غربي البلاد على الحدود مع الجزائر وقتلت عددا منهم.

وخلال جلسة للجنة القوات المسلحة في البرلمان مطلع الشهر الجاري، قدر وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي عدد المسلحين المتحصنين في جبال محافظتي القصرين والكاف (غربي البلاد) بنحو مئة مسلح.

المصدر : الجزيرة + وكالات