"البديل" الألماني يطالب بإعادة اللاجئين السوريين

أسرة سورية لاجئة خلال وصولها إلى ألمانيا (الأوروبية-أرشيف)
أسرة سورية لاجئة خلال وصولها إلى ألمانيا (الأوروبية-أرشيف)

طالب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف الحكومة الألمانية بعقد اتفاق مع حكومة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وهو ما رفضته أحزاب ألمانية على رأسها حزب الخضر.

وقالت النائبة والقيادية في حزب الخضر "لويزة أمتسبرغ" خلال جلسة برلمانية إن حزبها لا يمكنه قبول المقترح مضيفة أنه "إلى أن يتم حل الأزمة السورية فلا بد من الاهتمام بالسوريين الموجودين في ألمانيا".

واتهمت "حزب البديل" (الذي احتل المركز الثالث في الانتخابات البرلمانية التي أجرتها البلاد في 24 سبتمبر/أيلول 2017) بأنه أصبح ناطقا باسم الأسد، وأنه يحاول أيضا إسقاط مسؤولية روسيا في هذه الحرب.

وعبرت أمتسبرغ عن أسفها ورفضها لطلب حزب "البديل من أجل ألمانيا" الذي "لا يتوافق مع سياسات الجمهورية الألمانية" مضيفة أن حزب البديل يدعو لإعادة اللاجئين "في ظل حكم الأسد وهو المسؤول عن ارتكاب الجرائم" في حق شعبه .

ونبهت المسؤولة الحزبية إلى معاناة مئات الآلاف من الأطفال السوريين الذين يحتاجون "لمعونات إنسانية عاجلة لمواجهة الجوع والحرب خصوصا مع حلول الشتاء".

يشار إلى أن المجتمع الألماني عرف انقساما بعد وصول نحو 890 ألف لاجئ ومهاجر إلى البلاد السنة الماضية، وازدادت المخاوف إزاء هؤلاء القادمين الجدد في مقاطعات الشرق التي تعاني من البطالة.

المصدر : الجزيرة