جنبلاط يدعو لتسوية سعودية إيرانية لإنهاء حرب اليمن

وليد جنبلاط دعا السعودية إلى إجراء تسوية مع إيران لإنهاء الحرب في اليمن

قال زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط إن تحديث السعودية ضرورة عربية وإسلامية ولكنه لن يكتب له النجاح وحرب اليمن مستمرة. ودعا جنبلاط إلى تسوية سعودية إيرانية لإنهاء الدمار والحصار في اليمن.

وأشار جنبلاط في تغريدات متلاحقة نشرها على موقعه في تويتر إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "يطرح إجراء شبه ثورة ثقافية تعيد المملكة إلى ما كانت عليه قبل عام ١٩٧٩، وهذا مهم جدا لخلق تيار الاعتدال الإسلامي فيها بعيدا عن التزمت".

ودعا جنبلاط الرياض إلى إجراء تسوية لإنهاء الحرب اليمنية، مشددا على "أنه لا عيب من الحديث مع طهران لترتيب هذه التسوية".

وتابع جنبلاط أن اليمن "بمثابة أفغانستان العالم العربي، وما من أحد احتله أو حكمه من الخارج"، وشدد على ضرورة وقف الدمار والحصار في اليمن واستنزاف الموارد البشرية والمادية للمملكة العربية السعودية.

وناشد جنبلاط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إنهاء الحرب في اليمن "لأنه من السهل جدا إطلاق الرصاصة الأولى في الحرب، وصعب جدا إيقافها".

وشدد الزعيم السياسي اللبناني على أن إجراء السعودية تسوية بالحد الأدنى مع إيران "تعطينا في لبنان مزيدا من القوة والتصميم للتعاون على تطبيق سياسة النأي بالنفس وإعادة إخراج لبنان من هذا المأزق".

ودعا جنبلاط إلى وقف الحروب الإعلامية و"إطلاق حوار عربي إيراني لتحديد كيفية معالجة النقاط الخلافية وتوحيد الجهد لمواجهة التوسع الاستيطاني الاسرائيلي على الأرض العربية والإسلامية".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي