إرجاء فتح معبر رفح بعد هجوم سيناء

كان من المقرر أن تفتح مصر معبر رفح مع غزة اليوم السبت لمدة ثلاثة أيام بالاتجاهين (الأوروبية)
كان من المقرر أن تفتح مصر معبر رفح مع غزة اليوم السبت لمدة ثلاثة أيام بالاتجاهين (الأوروبية)
أرجأت مصر فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لدواع أمنية بعد هجوم على مسجد في محافظة شمال سيناء أمس الجمعة أودى بحياة 235 شخصا وإصابة 109 آخرين.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية نقلا عن السفارة الفلسطينية في القاهرة قولها إنه كان من المقرر فتح معبر رفح ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم السبت وحتى الاثنين 27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي أمام حركة الفلسطينيين في الاتجاهين.

ويأتي هذا التأجيل بعد هجوم بعبوة ناسفة نفذه مسلحون على مسجد بقرية الروضة بمنطقة بئر العبد أثناء أداء صلاة الجمعة، أعقبه إطلاق النار على المصلين، وكان من بين ضحايا الهجوم مجندان في قوى الأمن.

ووافقت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح) على تسليم مسؤولية معابر غزة لحكومة وحدة وطنية في إطار اتفاق توسطت فيه القاهرة الشهر الماضي.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

فتحت السلطات المصرية السبت معبر رفح مع غزة بعد إغلاق لأكثر من مئة يوم . حيث يسمح بسفر العالقين بغزة من الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة، وعودة العالقين في الجانب المصري.

فتحت السلطات المصرية اليوم السبت معبر رفح البري استثنائيا في كلا الاتجاهين لسفر لحالات الإنسانية وعودة العالقين، وذلك للمرة الأولى منذ خضوعه لسيطرة حكومة التوافق الفلسطينية مطلع الشهر الجاري.

قالت السفارة الفلسطينية في القاهرة إن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري غدا السبت ولمدة ثلاثة أيام لعبور المسافرين في كلا الاتجاهين بعد أكثر من مئة يوم على إغلاقه.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة