تسجيل يظهر مشاهد لاحتجاز مهاجرين كعبيد بليبيا

أظهر مقطع فيديو جديد متداول بمواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لاحتجاز عشرات المهاجرين الأفارقة في ليبيا قبل بيعهم كعبيد، وتضاربت حقيقة موقع السجن بين مدينتي صبراته والزاوية غرب العاصمة طرابلس، حسب ما تناوله ناشطون.

ويوضح الفيديو -الذي لم يعرف تاريخ التقاطه- أن المهاجرين كانوا محتجزين داخل سجن تحت الأرض، وأنهم أغلقت عليهم كل منافذه باستثناء فتحات صغيرة يزودهم من خلالها حراس بالغذاء والماء.

وأوضح المقطع لقطات لمهاجرين يتم إخراجهم من فتحات صغيرة في الجدار بينما كان المحتجزون المحررون يتضورون جوعا، ويلتقطون قطعا من الخبز فرحين بإخراجهم من هذا الوكر المظلم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المهاجرون غير الشرعيين في ليبيا

أثار تقرير لقناة “سي إن إن”حول بيع مهاجرين غير نظاميين بليبيا ردود فعل غاضبة محليا ودوليا، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة للتحقيق في الموضوع، بينما شكك ليبيون في تقرير القناة.

Published On 23/11/2017
Ivorian migrants returning from Libya prepare for registration as they arrive in Abidjan, Ivory Coast November 20, 2017. REUTERS/Luc Gnago

قال المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة واللجوء ديمتريس أفراموبولوس إن أوضاع المهاجرين في ليبيا خارج السيطرة وغارقة في الفوضى ويصعب التحكم فيها، معربا عن استعداد الاتحاد لتقديم الدعم والمساعدة.

Published On 24/11/2017
مهاجرو غرب أفريقيا بيعوا في أسواق العبودية بليبيا

أعلن وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية عارف الخوجة الخميس أن خلاصات التحقيق الذي أمرت الحكومة بإجرائه بشأن مسألة بيع مهاجرين أفارقة رقيقا باتت قريبة.

Published On 24/11/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة