قتلى حوثيون بالبيضاء في قصف للتحالف العربي

مقاتلون حوثيون يستعدون للتوجه إلى خطوط المواجهة (رويترز)
مقاتلون حوثيون يستعدون للتوجه إلى خطوط المواجهة (رويترز)

قتل وأصيب العشرات من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في قصف لمقاتلات التحالف العربي على محافظة البيضاء جنوبي شرقي العاصمة صنعاء. ومن جانب آخر، نفذ مجهولون اغتيالا لشيخ قبلي بمحافظة حضرموت هو الثالث من نوعه في أسبوع.

وأوضحت مصادر من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في بيان أن "مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على تجمعات لقيادات وأفراد ومخازن لمليشيا الحوثي وصالح ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات كبيرة، فضلا عن تدمير آليات عسكرية ومستودع للأسلحة تابعة للحوثي".

وأضاف البيان اليمني أن القصف استهدف مستودعات بموقع جبل العليب الواقع بين منطقة خبزة والمناسح بالإضافة إلى مناطق أخرى، حيث شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من على المواقع المستهدفة، وفق البيان.

وقال القيادي بالمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء عبد الباري الحميقاني إن "هذه الغارات الجوية استهدفت ثكنة عسكرية وموقعا نوعيا ومهما للحوثيين".

ثلاثة اغتيالات
في هذه الأثناء، اغتال مسلحون مجهولون الأربعاء شيخا قبليا بمدينة شبام محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال مصدر أمني لوكالة الأناضول للأنباء إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بكثافة على عبد الله بن عامر الكثيري أحد مشايخ ووجهاء قبيلة الكثيري، فقتل على الفور بينما لاذ المسلحون بالفرار.

وتأتي العملية بعد أقل من 24 ساعة من قيام مجهولين باغتيال مدير الاتصالات بمدينة القطن بنفس المحافظة، ويدعى عمر صالح لرضي.

كما أن الحادثة تعد الثالثة خلال الأسبوع الجاري عقب اغتيال العقيد المتقاعد بالجيش اليمني ربيع جروان بنفس المدينة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاغتيالات الثلاثة.

المصدر : وكالات