العراق يطلق آخر عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة

القوات العراقية خلال إحكامها السيطرة على مدينة راوة 17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي (رويترز)
القوات العراقية خلال إحكامها السيطرة على مدينة راوة 17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي (رويترز)

أطلقت القوات العراقية اليوم الخميس آخر عملية عسكرية لها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد، عبر تطهير الصحراء الغربية الممتدة على طول الحدود مع سوريا.

وقالت خلية الإعلام الحربي بالقوات العراقية، في بيان، نقلا عن قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق عبد الأمير رشيد يار الله "على بركة الله شرعت قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي بعملية واسعة لتطهير مناطق الجزيرة الكائنة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار ضمن المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات".

ووعدت الخلية بإعطاء تفاصيل للعملية وتطوراتها في وقت لاحق.

وكانت القوات العراقية قد بدأت تنفيذ المرحلة الأولى من استعادة منطقة الجزيرة، آخر المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في العراق، قبل بضعة أسابيع تزامنا مع انطلاق معارك مدينة القائم الحدودية التي كانت القوات العراقية قد استعادتها في وقت سابق.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد نفذت في اليومين الماضيين العديد من الضربات الجوية في المنطقة استهدفت فيها مواقع للتنظيم، وأسفرت عن وقوع خسائر بشرية ومادية.

ولجأ عناصر تنظيم الدولة في العراق إلى الاختباء في صحراء الجزيرة، وهي مناطق خالية تضم أودية ومنخفضات في أرض جرداء، بعد أن مني التنظيم بخسائر كبيرة في معارك أقصى غربي الأنبار

المصدر : الجزيرة + وكالات