عبد الله العطية: دول الحصار فشلت بضرب اقتصاد قطر

المنصة الرئيسية - العطية راس لفان بوابة قطر على العالم
العطية (يمين) أكد أن الاقتصاد القطري ينمو ويكتسب المزيد من القوة (الجزيرة)
ندد عبد الله بن حمد العطية النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء القطري بالحصار المفروض على قطر، وبالأساليب التي اتبعتها دول الحصار بهدف انهيار المنظومة الاقتصادية القطرية التي "شكلت معجزة في المنطقة".

وفي محاضرة اليوم الأربعاء نظمتها جامعة قطر بعنوان "راس لفان من الفكرة إلى الواقع" ضمن سلسلة "المتحدثين المتميزين" أكد العطية فشل خطط دول الحصار في المساس بالاقتصاد القطري رغم مختلف الأساليب غير الأخلاقية التي اتبعوها لزعزعة الثقة به.

وقال العطية -وهو رئيس مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة– إن الاقتصاد القطري ينمو ويكتسب المزيد من القوة على عكس اقتصاديات الدول المحاصِرة "ولا ينبغي الالتفات إلى الإشاعات المغرضة".

وأكد أن دولة قطر أصبحت الآن أقوى من أي وقت مضى، وتكتسب أصدقاء جددا حول العالم، بعد أن أثبتت مصداقيتها وقوتها الاقتصادية، واحترامها للقوانين الدولية وعقود الطاقة.

وتطرق المحاضِر إلى المطالب الـ 13 التي طرحتها دول الحصار، وقال إن الهدف من هذه المطالب هو الطمع في الثروة "فهم يريدون أن ندفع فقط للدول التي فشلت في معالجة أوضاعها الاقتصادية، وكان هذا أهم مطلب لديهم، بالإضافة إلى إغلاق قناة الجزيرة".

وأشار العطية إلى أن مجلس التعاون الخليجي ورغم الجهود التي بذلت على مدى عقود من الزمن لتطوير مؤسساته الاقتصادية والسياسية "بات في مهب الرياح، بسبب تصرفات حكام دول الحصار الذين يفتقدون إلى الخبرة السياسية والاقتصادية، ولا يهتمون بمصالح شعوبهم".

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء السابق استهل محاضرته بالحديث عن مدينة راس لفان الصناعية منذ أن كانت فكرة إلى أن أصبحت واقعا ملموسا وعنوانا للاقتصاد القطري.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)