المدون الإسرائيلي يؤكد دخوله الحرم النبوي

صور تزيون أثارت موجة من الغضب (مواقع التواصل الاجتماعي)
صور تزيون أثارت موجة من الغضب (مواقع التواصل الاجتماعي)

أكد المدون الإسرائيلي بن تزيون أنه دخل الحرم النبوي في المدينة المنورة، وذلك في زيارته قام بها للسعودية مؤخرا في رحلة خاصة للقاء أصدقاء سعوديين، حسب قوله.

وقال بن تزيون في مقابلة تلفزيونية مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عبر سكايب من القدس المحتلة إنه دخل السعودية من مطار الرياض ولم يستخدم جواز سفره الإسرائيلي، بل استخدم جنسيته الأخرى.

وقد نشر بن تزيون هذا الأسبوع صورا عديدة له في السعودية عبر حسابه على موقع إنستغرام، ومنها صورة له داخل المسجد النبوي وهو يرتدي اللباس السعودي التقليدي، مما أثار موجة من الغضب والاستغراب.

وقال المدون لبي بي سي إنه ذهب إلى المسجد النبوي للصلاة لأنه بوصفه يهوديا "يريد الصلاة في الأماكن المقدسة التي صلى فيها الأنبياء"، وأضاف أنه صلى هناك باللغة العبرية من أجل السلام في الشرق الأوسط، حسب تعبيره.

وأوضح تزيون أنه ذهب إلى السعودية لزيارة أصدقاء سعوديين كان معهم في الدراسة، وقال إن الزيارة لم تكن سياسية، وإنه لم يلتق بأي مسؤول سعودي. وأكد أن أصدقاءه في المملكة يعلمون أنه يهودي من إسرائيل.

وعن حسابه الذي اختفى من موقع إنستغرام بعد نشر تلك الصور، قال المدون الإسرائيلي إن إدارة الموقع ربما تكون علقت حسابه بسبب العدد الكبير من التعليقات على صورته في المسجد النبوي، وأضاف أنه يتواصل مع إنستغرام لاستعادة حسابه.

وقد اختفى الحساب بعد ساعات من نشر الصور وتفاعلها على مواقع التواصل الاجتماعي وإطلاق وسم # صهيوني_بالحرم_ النبوي. وقبيل اختفاء الحساب، حذفت جميع الصور التي يظهر فيها تزيون مع نساء في السعودية.

وجاءت زيارة هذا المدون للسعودية ودخوله الحرم النبوي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عديدة عن بناء علاقات سعودية إسرائيلية في مجالات مختلفة خلال الشهور الماضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات + بي بي سي

حول هذه القصة

أشعلت الصورة التي نشرها مدون إسرائيلي يدعى "بن تزيون" على منصة الإنستغرام مساء أمس، جميع منصات التواصل الاجتماعي، تساءل خلال المغردون عن مدى مصداقية الصور من كذبها وما مغزاها

المزيد من ديني
الأكثر قراءة