استهجان لصور مدون إسرائيلي في الحرم النبوي

أثارت صور نشرها مدون إسرائيلي يدعى "بين تزيون" داخل الحرم النبوي في المدينة المنورة موجة استهجان واستغراب على منصات التواصل
من الصور التي نشرها المدون الإسرائيلي "بن تزيون" داخل الحرم النبوي وقوبلت بموجة استهجان كبيرة (التواصل الاجتماعي)

أثارت صور مدون إسرائيلي يدعى "بن تزيون" داخل الحرم النبوي في المدينة المنورة موجة استهجان واستغراب على منصات التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء وسم #صهيوني_بالحرم_النبوي.

ونشر "بن تزيون" عدة صور من زيارته للمملكة العربية السعودية عبر حسابه على إنستغرام، حيث التقى خلال زيارته بعدد من النشطاء والإعلاميين السعوديين؛ ونشر صورة له داخل المسجد النبوي وهو يرتدي لباسا تقليديا سعوديا.

وقد علق المدون الإسرائيلي على صورة أخرى جمعته بمواطن سعودي قائلا "أخي العزيز عبد العزيز.. جيلنا يتوجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة وإلى الأبد"، وأضاف "السعودية وإسرائيل يجب عليهما الوقوف جنبا إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل".

‪من الصور التي نشرها المدون الإسرائيلي في الحرم النبوي‬ من الصور التي نشرها المدون الإسرائيلي في الحرم النبوي‪من الصور التي نشرها المدون الإسرائيلي في الحرم النبوي‬ من الصور التي نشرها المدون الإسرائيلي في الحرم النبوي
 
يذكر أن زيارة هذا المدون للسعودية ودخوله الحرم النبوي تأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عديدة عن بناء علاقات سعودية إسرائيلية في مجالات مختلفة في الشهور الماضية، وصلت إلى درجة التنسيق والتعاون الأمني.
 
وفي هذا السياق أجرى موقع إيلاف السعودي مقابلة مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت في تل أبيب، واعتبرها مقابلة تاريخية. كما قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس عضو المجلس الوزاري المصغر في حديث لإذاعة تابعة للجيش، إن إسرائيل تقيم علاقات مع دول عربية وإسلامية معتدلة بما فيها السعودية.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Palestinian President Mahmoud Abbas speaks to journalists during a news conference in his headquarters in the West Bank city of Ramallah July 31, 2015. Suspected Jewish attackers torched a Palestinian home in the occupied West Bank on Friday, killing an 18-month-old toddler and seriously injuring three other family members, an act that Israel's prime minister described as terrorism. REUTERS/Mohamed Torokman

عزا رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت انخفاض عمليات الطعن إلى ما وصفها بجهود يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأجهزة الأمن الفلسطينية، لمكافحة ما سماه “الاٍرهاب”.

Published On 22/4/2016
آفاق التعاون السعودي الإسرائيلي ضد طهران

أبدى رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت استعداد تل أبيب لتبادل المعلومات والخبرات مع السعودية لمواجهة إيران. وتحدث، في أول لقاء مع وسيلة إعلام سعودية، عن فرصة تحالف جديد بالمنطقة.

Published On 17/11/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة