مقتل جندييْن سعودييْن في اشتباكات مع الحوثيين

جنود سعوديون في مواقع على الحدود مع اليمن (رويترز)
جنود سعوديون في مواقع على الحدود مع اليمن (رويترز)

قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديين سعوديين قتلا في اشتباكات على الحد الجنوبي بين الجيش السعودي ومقاتلي جماعة الحوثي وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأفادت مصادر بوقوع اشتباكات بمناطق حدودية في نجران على الحدود اليمنية مع السعودية. وأوضحت أن مقاتلات سعودية شنت غارات على مناطق المواجهات، مما أدى لقتل عدد من الحوثيين وقوات المخلوع.

وأعلن الحوثيون قصف تجمعات للجنود السعوديين في موقع قوة نجران بعدة صواريخ كاتيوشا، وقالوا إن إصابات دقيقة قد تحققت. وأشارت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن طائرات التحالف العربي شنت عشرات الغارات على مواقع حدودية شمالي اليمن والشريط الحدودي مع السعودية.

وفي المقابل، أعلن الدفاع المدني السعودي في نجران أنه تلقى بلاغا بسقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية على مدارس ومنازل سكنية وسط المدينة، وأفاد أنه لا وجود لأي إصابات.

من جهة أخرى، أعلنت الإمارات اليوم الخميس مقتل أحد جنودها المشاركين في التحالف العربي الذي تقوده الرياض باليمن، وهو ثاني قتيل من قواتها خلال أسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن القيادة العامة للقوات المسلحة أن الجندي قتل أثناء أداء مهمته ضمن عمليات قوات التحالف، من دون أن تحدد ملابسات أو مكان مقتله.

المصدر : الجزيرة + وكالات