سفير روسيا بلبنان: نرفض إبعاد حزب الله من الحكومة

لسفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين أعلن في لقاء متلفز رفض بلاده مطلب السعودية إبعاد حزب الله عن الحكومة اللبنانية

أعلن السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين أن مطلب السعودية إبعاد حزب الله عن الحكومة اللبنانية غير وارد ولا داعي للتعليق عليه، معتبرا في الأثناء أن مشاركة الحزب في الحرب بسوريا هي تلبية لدعوة السلطات الرسمية.

وقال زاسبيكين في لقاء متلفز بث مساء الجمعة إن بلاده ترفض مثل هذا المطلب، وأضاف أن ما حصل مؤخرا في لبنان له بعد إقليمي وسياسي كبير جدا.

وكان السفير يشير بذلك إلى ما أحاط باستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري المفاجئة التي أعلنها من العاصمة السعودية الرياض، حيث أكد الرئيس اللبناني ميشال عون ومسؤولون لبنانيون آخرون والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن الحريري محتجز في المملكة.

وكان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، قد أعلن قبل أيام رفضه أن يكون لحزب الله نواب ووزراء في المجلس النيابي والحكومة اللبنانية، في حين قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بلاده تتشاور مع حلفائها لنزع سلاح حزب الله.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل إن أزمة استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري جزء من “محاولة لخلق فوضى في المنطقة”، في وقت دعت روسيا لأن يحل اللبنانيون كل القضايا بأنفسهم.

Published On 17/11/2017
French Foreign Affairs Minister Jean-Yves Le Drian (L) and German Defence Minister Ursula von der Leyen attend an European Union foreign and defence ministers' meeting in Brussels, Belgium, November 13, 2017. REUTERS/Yves Herman

طالبت فرنسا وألمانيا بعدم التدخل في شؤون لبنان. وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الاثنين إن التوصل لحل سياسي بلبنان يقتضي أن يكون للمسؤولين السياسيين حريتهم الكاملة بالتحرك.

Published On 13/11/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة