النظام السوري يعلن سيطرته على معظم البوكمال

الإعلام الرسمي قال إن قوات النظام تعمل على "اقتحام المناطق المتبقية" بالجهة الشرقية من البوكمال (ناشطون)
الإعلام الرسمي قال إن قوات النظام تعمل على "اقتحام المناطق المتبقية" بالجهة الشرقية من البوكمال (ناشطون)

قالت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري إن قواته سيطرت على معظم أحياء مدينة البوكمال في محافظة دير الزور السورية بعد معارك استمرت لأيام مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضحت ذات المصادر أن قوات النظام تقدمت في البوكمال بريف دور الزور الشرقي على الحدود مع العراق حيث سيطرت على عدة أحياء داخل المدينة، وكبدت التنظيم خسائر في الأرواح والعتاد.

ونقل التلفزيون الرسمي السبت مشاهد مباشرة من البوكمال تظهر أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من أحياء بالمدينة في حين سمع دوي القصف، مشيرا إلى أن قوات النظام تعمل على "اقتحام المناطق المتبقية" في الجهة الشرقية من البوكمال.

من جانبها قالت مصادر محلية إن مقاتلي التنظيم انسحبوا من معظم أحياء المدينة بسبب كثافة القصف من قبل الطائرات الروسية والتابعة للنظام حيث استهدفت أمس قاذفات روسية بعيدة المدى مواقع لتنظيم الدولة قرب البوكمال المتاخمة لحدود العراق.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية -نقلا عن وزارة الدفاع- أن ست قاذفات روسية من طراز توبوليف-22 أم 3 انطلقت من روسيا وحلقت فوق إيران والعراق لتنفيذ ضربة استهدفت مستودعات إمدادات ومقاتلين من التنظيم ومركبات مدرعة.

وكانت قوات النظام قد أعلنت في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري استعادة البوكمال والسيطرة عليها بشكل كامل، لتعود وتعلن استعادة التنظيم لمعظم أحيائها بعد معارك بين الطرفين.

المصدر : الجزيرة + الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ساعات قليلة فصلت بين إعلان النظام سيطرته على البوكمال بريف دير الزور وبين استعادة تنظيم الدولة الإسلامية نصف المدينة، فلماذا يتعجل النظام بإعلان سيطرته؟ وكيف يخسر التنظيم آخر معاقله بسرعة؟

دارت اليوم الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام السوري بعدة نقاط بدمشق وريفها، بينما استهدفت الطائرات الحربية الروسية مدينة البوكمال بريف دير الزور على الحدود السورية العراقية.

قصفت قاذفات روسية بعيدة المدى أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور السورية، بينما تتواصل الاشتباكات في الغوطة الشرقية بين قوات النظام والمعارضة المسلحة.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة