الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتعذيب المعتقلين

أمهات المعتقلين والمختطفين يتظاهرن بصنعاء لاطلاق أبنائهم ويحذرن من الموت تحت التعذيب
وقفة سابقة لأهالي المعتقلين بسجون الحوثيين يطالبون بالإفراج عنهم (الجزيرة)

اتهمت الحكومة اليمنية مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بتعذيب مئات المعتقلين حتى الموت، ودعت إلى سرعة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين.

وأدان بيان لوزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية اليوم الخميس بأشد العبارات ما وصفها بــ"الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق المعتقلين، بتعذيبهم وصولا إلى قتلهم".

وقال البيان إن "المليشيا الانقلابية ترتكب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق المعتقلين، وكان آخرها جريمة التعذيب حتى الموت التي ارتكبت بحق المعتقل أحمد صالح حسين الوهاشي من أبناء محافظة البيضاء".

وتابع البيان أن هناك مئات الضحايا من المعتقلين الذين عذبوا حتى الموت في معتقلات وسجون المليشيا الانقلابية. ودعا البيان إلى سرعة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين، ووقف تعذيبهم والاعتداء عليهم.

ويسيطر الحوثيون وقوات صالح على العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية منذ نهاية 2014، وتتهمهم الحكومة اليمنية ومنظمات حقوقية دولية ومحلية بتنفيذ اعتقالات طالت العديد من المعارضين لهم، بينهم سياسيون وصحفيون وأكاديميون.

ويتهم الحوثيون العديد من المختطفين بدعم ومساندة ما يصفوه العدوان على اليمن، في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد مسلحي الجماعة وقوات صالح منذ مارس/آذار 2015.

المصدر : وكالة الأناضول