قطر: زيارة محمد السادس ناجحة و"الصورة" مركبة

قطر: زيارة محمد السادس ناجحة و"الصورة" مركبة

محمد السادس زار العاصمة القطرية مؤخرا وعقد لقاء قمة مع أمير البلاد (الأناضول)
محمد السادس زار العاصمة القطرية مؤخرا وعقد لقاء قمة مع أمير البلاد (الأناضول)

أكدت قطر أن الزيارة الرسمية لملك المغرب محمد السادس كانت ناجحة بكل المقاييس، وأعلنت أن الصورة التي أظهرته وهو يحمل وشاحا بالدوحة مُركّبة.

وأوضح مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني بأن الزيارة الناجحة ساهمت في تعميق وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأعرب الشيخ سيف عن أسفه للصورة المركبة، وقال إن هذا الفعل غير المقبول لمحاولة إفشال الزيارة لن يتحقق لفاعله.

وأعلن أنه سوف يتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول، حيث إنه وللأسف قد نالت الفبركات الإعلامية في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً واسعاً خلال الفترة الماضية.

وحل الملك محمد السادس بـ الدوحة الأحد، وعقد لقاء قمة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة القطرية، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات العربية والدولية، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية المستمرة منذ خمسة أشهر.

وسبق للمغرب أن أعلن أنه معني بالأزمة الخليجية لكنه يتبنى موقفا محايدا بناءً، ودعا لحوار شامل يقوم على الوضوح في المواقف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وبعيد بدء حصار قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي، دعا ملك المغرب الأطراف المعنية في الأزمة الخليجية إلى "ضبط النفس والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر وتجاوز هذه الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي" مبديا استعداد المملكة للوساطة من أجل حل الأزمة.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة