النقض المصرية تؤيد حكما بالمؤبد على بديع

سبق للنقض المصرية أن أصدرت حكما نهائيا بالمؤبد على بديع في قضية أحداث عنف بقليوب عقب انقلاب 2013 (الجزيرة)
سبق للنقض المصرية أن أصدرت حكما نهائيا بالمؤبد على بديع في قضية أحداث عنف بقليوب عقب انقلاب 2013 (الجزيرة)

أيدت محكمة النقض المصرية اليوم الأربعاء حكما بالسجن المؤبد على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ليصبح ثاني حكم نهائي بالمؤبد عليه.

وقالت مصادر قضائية مصرية إن محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية بالبلاد، رفضت طعن بديع وآخرين في أحكام السجن الصادرة ضدهم من محكمة للجنايات عام 2016 في قضية تتصل بأحداث عنف وقعت بمدينة الإسماعيلية شرقي القاهرة عام 2013.

ويعني ذلك تأييد الحكم ليصبح حكما نهائيا غير قابل للطعن.

وسبق لمحمد بديع (74 عاما) أن أكد خلال جلسة محاكمة أن المناخ السائد منذ الانقلاب العسكري هو ظلم يقلب الحقائق.

وطالب بديع النيابة بتقديم دليل قانوني واحد ضده، مؤكدا عدم وجود أي دليل يثبت ارتكابه لأي جريمة.

واشتكى مرشد جماعة الإخوان المسلمين من منع الزيارة عنه لمدة 13 شهرا، وقال إنه لا يحصل على حقه في رؤية أهله إلا في المحكمة.

وكانت محكمة النقض أيدت حكما آخر بالسجن المؤبد على بديع في قضية تتصل بأحداث عنف وقعت بمدينة قليوب شمالي القاهرة عام 2013، بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي في انقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

حصلت الجزيرة على صور حصرية من داخل المحكمة التي تنظر في قضية “فض اعتصام رابعة”بمصر، حيث هاجم مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع الانقلاب العسكري واتهمه بالظلم وقلب الحقائق.

اتهم السودان مصر “بتسييس” مفاوضات سد النهضة الإثيوبي التي تجري بالقاهرة منذ أيام، وقال سفير السودان بالقاهرة إن بيان مصر بشأن المفاوضات “لم يكن موفقا وبه تسييس غير مبرر”.

أحالت محكمة عسكرية مصرية 14 متهما إلى المفتي للحصول على الرأي الشرعي في إعدامهم، إثر إدانتهم في أحداث عنف ومقتل جندي بمحافظة الإسكندرية خلال عامي 2014 و2015.

خاطب الرئيس المصري المعزول محمد مرسي اليوم الاثنين هيئة محاكمته قائلا “أنا حاضر كالغائب” بسبب القفص الزجاجي (العازل للصوت) المودع به خلال جلسات المحاكمة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة