"الحملة الدولية" تدعو الإعلام الغربي لمغادرة الإمارات

بيان صحفى: الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات تعلن عن حملة واسعة لكشف انتهاكات أبو ظبي على موقع تويتر وفيسبوك
الحملة الدولية تدين احتجاز صحفي ومصور سويسريين بالإمارات ثلاثة أيام (مواقع التواصل)
دعت "الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات العربية المتحدة" وسائل الإعلام الغربية لمغادرة الإمارات ومدينة دبي للإعلام؛ احتجاجًا على احتجاز السلطات الإماراتية الخميس الماضي الصحفي سيرج أندرلين والمصوّر جون بيورغفنسون، لمدة ثلاثة أيام، أثناء أدائهما مهمة عمل في أحد الأسواق.

وأدانت "الحملة الدولية" احتجاز أندرلين وبيورغفنسون، من التلفزيون السويسري العام "آر تي أس"، واصفة سلوك الحكومة الإماراتية بالاستبدادي.

وبيّنت "الحملة الدولية" أن وسائل الإعلام في دبي -الشركات الدولية- معرضة لخطر فقدان مصداقيتها نظرا لفرض الإمارات الرقابة على جدول أعمالها، داعية تلك الوسائل إلى التمسك بأخلاقيات الإعلام وتقديم الأخبار الصحيحة والدقيقة.

وأوضحت "الحملة الدولية" أن الصحفييْن وصلا الإمارات مطلع الأسبوع الماضي لتغطية افتتاح متحف اللوفر-أبو ظبي الجديد، وتم احتجازهما أكثر من يومين، ولم يتمكنا من الوصول إلى المحامين أو السفارة السويسرية في الإمارات.

ولفتت إلى خضوعهما لتحقيقات قاسية، وصلت لمدة تسع ساعات متواصلة، فضلًا عن مصادرة كاميراتهما، وأجهزة الحاسوب الخاصة بهما، وأقراص التخزين وغيرها من المواد.

ودعت "الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات" جميع وسائل الإعلام الدولية في الإمارات، ومدينة دبي للإعلام إلى مغادرة البلاد فورا احتجاجا على ما حدث لزملائهم. وأوضحت أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال صحفيين وإساءة معاملتهم.

وطالبت "الحملة" جميع المجموعات الإعلامية والصحفيين بضرورة التدقيق في السلوك غير القانوني وغير الأخلاقي لدولة الإمارات، وحثتهم على التحدث بحرية وبصوت عال.

المصدر : الجزيرة