رفض يمني لمحاولة إماراتية للسيطرة على مطار الغيضة

قال مصدر أمني يمني رفيع إن قوات من الحزام الأمني التابع لدولة الإمارات حاولت السيطرة على مطار الغيضة بمحافظة المهرة شرق اليمن. وأن مجاميع قبلية وقوات مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي رفضت السماح لها بذلك.

قال مصدر أمني يمني رفيع إن قوات من الحزام الأمني التابع لدولة الإمارات حاولت السيطرة على مطار الغيضة بمحافظة المهرة شرق اليمن. وأضاف أن مجاميع قبلية وقوات مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي رفضت السماح لها بذلك.

وقال المصدر إن القوات التابعة للإمارات أرادت السيطرة على مطار المحافظة القريبة من حدود عُمان، لكنها قوبلت بالرفض. وأضاف المصدر أن الأجواء لا تزال متوترة حتى اليوم، وأن الحكومة اليمنية تتابع الأحداث هناك عن قرب.

في سياق متصل، طالب المؤتمر العام الثاني "للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال جنوب اليمن" السعودية والإمارات بسحب قواتهما من أراضي جنوب اليمن، محملا "دول الاحتلال" مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية في جنوب اليمن.

ودعا المؤتمر -الذي أقيم في عدن جنوبي اليمن وحضره مندوبون من جميع محافظات الجنوب- إلى احترام حق الشعب وسيادته ووقف الحرب، مؤكدا حقه في التعامل مع "الاحتلال بكافة الطرق والوسائل المشروعة، في الزمان والمكان المناسبين وفقا لمصالحنا الوطنية".

المصدر : الجزيرة