الاحتلال يأمر مئات الفلسطينيين بإخلاء منازلهم بالأغوار

وزّع جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر عسكرية على مئات من الفلسطينيين شمالي غور الأردن بالضفة الغربية تطالبهم بإخلاء مساكنهم بذريعة أنّها غير قانونية.

وقالت صحيفة هآرتس الإٍسرائيلية، التي نقلت النبأ، إنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذا النوع من الأوامر العسكرية.

وينبغي أن يُخلي بموجبها نحو ثلاثمئة فلسطيني مساكنهم ونقل ممتلكاتهم خلال مدة لا تتجاوز ثمانية أيام من تاريخ صدور الأوامر.

ولا يحدد الأمر بالاسم المستهدفين بالإخلاء, لكنه يدعو لإخلاء المنطقة الممتدة فوق مساحة تبلغ 550 دونم في منطقتي عين الحلوة وأم جمال تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين وللكنيسة اللاتينية الفلسطينية.

ويسمح الأمر للمواطنين بالبقاء في المنطقة دون مساكنهم, حيث يربي المواطنون هناك نحو 4000 رأس من الغنم و200 من الجمال ونحو 600 بقرة.

وفي وقت سابق قالت صحيفة معاريف إن منظمة بتسيلم الإسرائيلية لحقوق الإنسان وجهت كتابا شديد اللهجة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حذرته فيه من ارتكاب جرائم حرب على خلفية توجه حكومته لإخلاء التجمعات السكانية الفلسطينية من بلدة سوسيا وخان الأحمر في الضفة الغربية، وحذرت من أنه إذا نفذ الجيش هذا الإخلاء فإن نتنياهو يتحمل المسؤولية القانونية عن ذلك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هدم منشآت ومساكن بالضفة

ارتفعت حصيلة حملة الهدم التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية اليوم إلى عشرين منشأة بينها منازل، بينما أوعز بإخلاء منازل أخرى في مدينة القدس لصالح المستوطنين.

Published On 5/8/2015
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (C) and Jerusalem Mayor Nir Barkat (R) during a special Cabinet meeting to mark Jerusalem Day in Ein Lavan spring located in the outskirts of Jerusalem, 02 June 2016. REUTERS/Abir Sultan/Pool

قالت مؤسسة حقوقية إسرائيلية إن رئيس البلدية الإسرائيلية بالقدس نير بركات يسعى للانتقام من فلسطينيين بالمدينة بعد قرار محكمة إسرائيلية إخلاء مستوطنة أقيمت على أراض فلسطينية خاصة وسط الضفة الغربية.

Published On 17/11/2016
نتنياهو يسعى لإقرار قانون يشرعن المستوطنات

بدأت قوات الاحتلال إخلاء 45 وحدة سكنية في مستوطنة عمونة، وحشدت نحو ثلاثة آلاف شرطي وجندي، كما أقر الاحتلال بناء أكثر من ستة آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية والقدس.

Published On 1/2/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة