أردوغان يبحث الأزمة الخليجية في الكويت

Turkish President Tayyip Erdogan addresses members of parliament of his ruling AK Party (AKP) during a meeting at the Parliament in Ankara, Turkey, November 7, 2017. REUTERS/Umit Bektas
أردوغان دعا حكام المنطقة إلى التحرك بحكمة لإجهاض مؤامرة التفريق بينهم (رويترز)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيبحث الأزمة الخليجية خلال زيارته للكويت وقطر، داعيا حكام المنطقة إلى التحرك "بحكمة وبصيرة وفراسة، من أجل إجهاض مؤامرة التفريق بين الأخوة".

وأكد أردوغان في مؤتمر صحفي قبل بدء جولة خارجية تشمل روسيا والكويت وقطر أن جميع دول الخليج شقيقة لتركيا، ولكن "مع الأسف نشهد منذ فترة سياسة الإيقاع بين الأخوة، ونحن نعلم جيدا مَن وراء هذه السياسة".

وفي بيان صدر السبت، قال المكتب الإعلامي للرئاسة التركية إن أردوغان سيتوجه بزيارة رسمية إلى كل من الكويت وقطر خلال الفترة بين 13 و15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأشار البيان إلى أن أردوغان سيتوجه من الكويت إلى قطر للمشاركة في اجتماع اللجنة الإستراتيجية العليا التركية-القطرية في نسخته الثالثة.

أما في روسيا، فتشمل مباحثات أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الأوضاع في سوريا، ورفع القيود الروسية المفروضة على التجارة وتأشيرات السفر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعربت تركيا والكويت الخميس عن قلقهما إزاء استمرار الأزمة الخليجية الناتجة عن قطع السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض حصار بري وبحري وجوي عليها منذ مطلع يونيو/حزيران الماضي.

14/9/2017

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية اختتام القوات البحرية الأميرية تمرين الاستجابة السريعة البحري بالاشتراك مع نظيرتها التركية، في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

8/8/2017

أعلن اليوم أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور تركيا الخميس، حيث يلتقي الرئيس رجب طيب أردوغان لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

13/9/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة