"سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها بريف دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مدينة البصيرة بريف دير الزور
قادة بسوريا الديمقراطية في تصريح صحفي من محافظة الرقة بعد السيطرة على مناطق فيها (الجزيرة)

قالت ليلوى العبد الله الناطقة باسم حملة عاصفة الجزيرة المعلنة من قبل ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية إن قواتهم سيطرت على كامل مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي (شرقي سوريا) بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت ليلوى في تصريح خاص بالجزيرة أن هذه القوات تخوض معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم في أطراف مدينة الشحيل بريف دير الزور.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري والمدعومة من التحالف الدولي– سيطرت خلال هذه الحملة على معظم مدن وبلدات منطقة الخابور بريف دير الزور الشرقي، باستثناء مدينة الشحيل وقرى محيطة بها. 

وتشكل محافظة دير الزور مسرحا لعمليتين عسكريتين منفصلتين: الأولى يقودها الجيش السوري وحلفاؤه بدعم روسي عند الضفة الغربية لنهر الفرات، حيث تقع دير الزور والبوكمال، والثانية تخوضها قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، والمدعومة من قبل واشنطن– عند الضفة الشمالية للنهر الذي يقسم المحافظة.

وتحقق قوات "سوريا الديمقراطية" منذ أسابيع تقدما ضد تنظيم الدولة في منطقة يغلب عليها الطابع الصحراوي، وتمكنت الخميس من طرد مسلحيه من أربع قرى.

المصدر : الجزيرة