ملك الأردن يتسلم رسالة من السيسي

الملك عبد الله الثاني شدد على ضرورة تعزيز التضامن والتعاون العربي المشترك وتنسيق المواقف (وكالة الأنباء الأردنية)
الملك عبد الله الثاني شدد على ضرورة تعزيز التضامن والتعاون العربي المشترك وتنسيق المواقف (وكالة الأنباء الأردنية)

استقبل ملك الأردن عبد الله الثاني اليوم الأحد وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي نقل إليه رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلق بالعلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية.

وأكد الملك عبد الله -خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية- عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الأردن ومصر، والحرص على توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وشدد على ضرورة مواصلة جهود تعزيز التضامن والتعاون العربي المشترك وتنسيق المواقف، وبما يسهم في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

وتناول اللقاء التطورات الإقليمية الراهنة، خاصة اتفاق المصالحة الفلسطينية، والجهود المستهدفة لتحريك عملية السلام، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين السورية واللبنانية. 

وتم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود لإيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، وتجنبها المزيد من التوتر والعنف.

وفي وقت سابق اليوم، التقى شكري نظيره الأردني أيمن الصفدي بمقر الخارجية. وبحسب بيان للخارجية المصرية، فقد تناولت مباحثات شكري والصفدي مجمل الأوضاع في المنطقة العربية والتحديات المرتبطة بها، لا سيما تطورات الوضع في لبنان.

وتطرقت المباحثات إلى الأوضاع في سوريا والتطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية.

يشار إلى أن زيارة وزير الخارجية المصري إلى الأردن تأتي ضمن جولة له في المنطقة، بدأها من الأردن، وتشمل الإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والسعودية.

المصدر : وكالات