عباس يبرز معاناة الطفل الفلسطيني في مؤتمر بالكويت

عباس: أطفال فلسطين هم الضحايا الأكثر تأثرا باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي (الجزيرة)
عباس: أطفال فلسطين هم الضحايا الأكثر تأثرا باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي (الجزيرة)

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد في افتتاح المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني المنعقد في الكويت أن الأطفال الفلسطينيين هم الضحايا الأكثر تأثرا بين أبناء الشعب الفلسطيني بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

ويعقد هذا المؤتمر -الذي تنظمه جامعة الدول العربية- لمدة يومين برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح لتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمعاناة التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون، خاصة داخل معتقلات الاحتلال.

وأشار عباس في كلمته إلى خرق إسرائيل بنود الاتفاقيات الدولية، وفتحها سجونا ومحاكم خاصة بالأطفال عام 2009.

وأعلنت الأمم المتحدة قبل أيام أن عدد الأطفال الفلسطينيين في سجون إسرائيل يبلغ حاليا خمسمئة طفل، وعبرت عن قلقها بشأن أوضاعهم.

ويقول نادي الأسير الفلسطيني إن من أبرز انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الأسرى الأطفال إطلاق الرصاص الحي عليهم، وممارسة التنكيل والاعتداء بالضرب المبرح، وحرمانهم من الطعام والشراب فترة الاحتجاز الأولى لمدة يوم أو يومين، واستخدام أساليب الترهيب والتهديد، وحرمانهم من المساعدة القانونية.

ووجه عدد من المنظمات الحقوقية دعوة إلى الأمم المتحدة هذا العام لإدراج اسم إسرائيل في القائمة السوداء للدول والكيانات السياسية التي تنتهك بشكل منهجي حقوق الأطفال خلال النزاعات المسلحة.

المصدر : الجزيرة