انفجار يشعل حريقا بخط لأنابيب النفط بالبحرين

إحدى الصور التي بثها ناشطون للحريق
إحدى الصور التي بثها ناشطون للحريق

قالت وزارة الداخلية البحرينية إن انفجارا أدى إلى حريق بأحد أنابيب النفط قرب قرية بوري الواقعة على بعد 15 كيلومترا من العاصمة المنامة مساء أمس الجمعة.

ولم تذكر الوزارة أسبابا للانفجار الذي قالت إنه لم يوقع أي إصابات، وأوضحت في بيان أن أجهزة الطوارئ بدأت في السيطرة على الحريق والعمل على تحديد أسبابه.

وأظهرت مقاطع مصورة نقلتها وسائل إعلام ارتفاع ألسنة اللهب من أنبوب النفط ومحاولات رجال الأمن والإطفاء السيطرة على الحريق الذي مازال مستمرا.

وبث نشطاء عبر تويتر لقطات مصورة للحريق، يظهر فيها اندلاع النيران لارتفاع كبير، وقرب الموقع من أحياء سكنية، ولم تعرف بعد أسباب الانفجار أو حجم الأضرار المادية الناجمة عنه ولم يُعرف تأثير الحريق على تدفق النفط.

وتعتمد البحرين على حقل أبو سعفة الذي تتقاسمه مع السعودية في الحصول على معظم نفطها. ويُنقل النفط إلى البحرين من خلال خط أنابيب يبلغ طوله 55 كيلومترا بطاقة 230 ألف برميل يوميا.

وسيستكمل خط أنابيب نفطي جديد تبلغ طاقته 350 ألف برميل يوميا بين البلدين العام المقبل ويخدم التوسع المزمع لطاقة البحرين التكريرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مقتل شرطي وإصابة ثمانية آخرين من أفراد الشرطة مساء اليوم الجمعة جراء "عمل إرهابي" استهدف حافلة تقلّهم قرب منطقة "جدحفص" غرب العاصمة المنامة.

وجهت النيابة البحرينية الأربعاء تهمة "التخابر" مع قطر "للقيام بأعمال عدائية" في المملكة لزعيم المعارضة علي سلمان. وأكدت المعارضة سابقا أن الاتصال بقطر كان بعلم السلطات البحرينية ضمن مبادرة للوساطة.

أعلن معهد البحرين للحقوق والديمقراطية أن محكمة بحرينية قضت اليوم الاثنين بسجن ثلاثة أفراد من عائلة المدير في المعهد سيد أحمد الوداعي المقيم بالخارج، وذلك بتهم حيازة أسلحة.

قال وزير شؤون النفط والغاز البحريني إن معدل إنتاج بلاده من النفط سيتضاعف تدريجيا في السنوات القادمة بحيث يصل إلى ثلاثة أضعاف عام 2008. وأضاف أن خطة رفع معدل الإنتاج من النفط تأتي ضمن مشروع تطوير حقل البحرين.

المزيد من انفجارات
الأكثر قراءة