تركيا تستنكر دعوة الوحدات الكردية لحضور محادثات سوريا

ANKARA, TURKEY - FEBRUARY 23: Turkish Presidential spokesperson Ibrahim Kalin speaks during a press conference at presidential palace in Ankara, Turkey, on February 23, 2015.
قالن أكد أن تركيا لا تقبل مشاركة وحدات حماية الشعب الكردية في أي اجتماع دولي (غيتي-أرشيف)

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن بلاده تشعر بالانزعاج من دعوة روسيا ممثلين من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب الكردية لحضور المفاوضات بشأن الأزمة السورية، مؤكدا أن أنقرة لا تقبل بذلك.

وأوضح المتحدث قائلا "لقد أعلنا دائما أنه من أجل حل الشأن السوري نحن لا نرفض مشاركة ممثلين لأكراد سوريا في مثل هذه الاجتماعات، بشرط ألا يكونوا منتمين لوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي".

وأضاف "قطعا لا نقبل أن تتم دعوة أطراف هي ذراع ممتد لحزب العمال الكردستاني لحضور اجتماع أستانا، ولا لمفاوضات جنيف، ولا لأي اجتماع دولي".

واختتمت أمس الثلاثاء في العاصمة الكزاخية أستانا الجولة السابعة من مفاوضات أطراف الأزمة السورية، في ظل تقدم محدود في بعض الملفات، وتأكيدات بشأن استضافة روسيا مؤتمرا "يجمع السوريين".

وأعلنت الخارجية الكزاخية أنه تقرر مبدئيا عقد المؤتمر في سوتشي جنوب روسيا يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ونشرت روسيا قائمة تضم 33 جماعة وحزبا سياسيا سوريا لحضور المؤتمر، وصرح مسؤول كردي كبير لوكالة رويترز بأن موسكو دعت الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال سوريا لحضور المؤتمر.

المصدر : الجزيرة + وكالات