الجزيرة 21.. شمس لا تغيب

جانبا من الاحتفال الذي تنظمه شبكة الجزيرة بمناسبة مرور الحادي وعشرين عاما على تأسيسها والذي يحضره أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
الشيخ حمد بن ثامر أكد أن حصار قطر حصار للكلمة الحرة (الجزيرة)

انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات إحياء الجزيرة للذكرى الحادية والعشرين لانطلاقها تحت شعار "شمس لا تغيب"، وذلك بحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

واستهل رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني كلمته بتوجيه الشكر لأمير قطر على دعمه للجزيرة وتأكيده على عدم إغلاقها.

وشدد الشيخ حمد بن ثامر على أن الجزيرة ستبقى على مبادئها الثابتة التي قامت عليها قبل 21 عاما، مشيرا إلى أن الحقيقة كان غائبة قبل ذلك التاريخ.

وأضاف أنه لا غرابة من دول حصار قطر المطالبة بإغلاق القناة، مشيرا إلى أن هذا الحصار حصار للكلمة الحرة التي تمثلها الجزيرة.

وتحظى الجزيرة بتأييد واسع في الأوساط الإعلامية والحقوقية، فبُعَيد الإعلان عن طلب دول الحصار إغلاق القناة، توالت ردات فعل الصحف العالمية المستنكرة والمستهجنة والرافضة قطعا لطلب رأته لا يمت إلى العصر الحديث بصلة، بل يعود إلى عهود ولّت.

وشدد رئيس مجلس إدارة الشبكة على أن الإنسان سيبقى محور اهتمامها، مؤكدا أن الجزيرة تحظى الآن -أكثر من أي وقت- بالتقدير لدى ملايين البشر في كل أنحاء العالم.

وكشف أن الشبكة ستصدر منصات جديدة للبث الرقمي على الهواتف النقالة بلغات عالمية عدة، منها الفرنسية.

كما أضاف أنه سيتم إطلاق خدمة إخبارية على الموقع الإلكتروني باللغتين الصينية والإندونيسية قريبا.

المصدر : الجزيرة