عشرات الضحايا في غارات للتحالف العربي على صعدة

القصف استهدف فندقا شعبيا في المنطقة (رويترز)
القصف استهدف فندقا شعبيا في المنطقة (رويترز)

قالت مصادر محلية وطبية في اليمن إن 26 مدنيا قتلوا وأصيب آخرون في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على سوق شعبي بمحافظة صعدة التي تعتبر معقل الحوثيين في شمالي اليمن.

وأوضحت المصادر أن الغارة استهدفت استراحة ينام فيها بائعون وعمال في سوق الليل الواقع بوادي عَلاف التابع لمديرية سَحَار جنوب مدينة صعدة وعلى الطريق المؤدي إلى صنعاء.

وأضافت أن ضحايا الغارة التي وقعت بعد منتصف الليلة الماضية معظمهم من البائعين والعاملين في السوق، وأن سكان المناطق القريبة هرعوا إلى المكان لانتشال الجثث وإسعاف الجرحى إلى مستشفيات المدينة. وحتى اللحظة لم يُعلّق التحالف العربي على الحادث.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم إن الغارات دمرت فندقا شعبيا في السوق ومركبات ومحلات تجارية عدة.

من جانبه، قال مصدر أمني حوثي إن طيران التحالف شنّ فجر اليوم غارة استهدفت فندقا صغيرا مكتظا بالعمال ومحلات تجارية وسط سوق الليل بمديرية سحار، مما أدى إلى مقتل 21 مدنيا وإصابة 9 آخرين.

وفي تصريحات للجزيرة، أكد المدير التنفيذي لمنظمة "مواطنة" لحقوق الإنسان عبد الرشيد الفقيه أن "القصف استهدف أحد الأسواق، ولا نزال نتحقق من تفاصيل القصف".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أطباء في المنطقة أن عدد القتلى ارتفع إلى 29، إضافة إلى 17 مصابا، مشيرة إلى أن جميع الضحايا مدنيون.

المصدر : الجزيرة + وكالات